الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 عشر فروق بين عقل المرأه وعقل الرجل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
folla
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد الرسائل : 49
تاريخ التسجيل : 01/09/2007

مُساهمةموضوع: عشر فروق بين عقل المرأه وعقل الرجل   الأربعاء أكتوبر 31, 2007 3:51 pm

اكدت الابحاث وجود أختلافات بين مخي المرأة والرجل ، وأرجعت ذلك إلى طريقة أستخدام كل منهما لعقله وأستشهدت بأبحاث الأطباء والعلماء على وجود عشرة أختلافات بين عقل المرأة والرجل هي :


1/عقل المرأة أكثر أستجابة لمشاعرها
حيث وجد أن المشاعر الحزينة تنعكس في عقل المرأة على مساحات تزيد8 مرات عن مناطق أنعكاسها في عقل الرجل كما أكدت الأبحاث أن المرأة أكثر قدرة على تعرف على مشاعر الأخرين وتحديدها بمجرد النظر إليهم .

2/ أستخدام المرأة لعقلها يختلف
أن المرأة عندما تبدأ العمل يسجل عقلها ذبذبات أعلى من الذبذبات التي يسجلها عقل الرجل عند قيامه بالعمل نفسه، والتفسير الأكثر أثارة للجدل بين العلماء لهذه الظاهرة هو تمتع عقل المرأة بألياف ناقلة أكثر سمكا من تلك الموجودة بعقل الرجل الأمر الذي يساعدها على أستيعاب المشاعر والجوانب الفطريه الناتجة عن الشطر الأيمن من المخ.

3/ المرأة أقدر على الملاحظة
لوحظ أن المرأة تعتمد أكثر على تسجيل الملاحظات العابرة عن الأماكن الأشياء ووصفها بينما يعتمد عقل الرجل على التعبير القياسي للنسب والمساحات .

4/ سمع المرأة وبصرها أقوى
يختلف عقلا المرأة والرجل في التعرف على الأضاءة و الأصوات حيث أن سمع المرأه يمكن أن يرصد الهمس الذي يمكن لأذن الرجل أن تستشعره ، كما أنها يمكن أن ترى طريقها جيدا في الظلام الدامس مكتفية بضوء القمر ولا يأخذ سمع المرأة في الضعف قبل أن تبلغ الخمسينات من عمرها .

5/ عقل المرأة أسرع أستجابة
يقول العلماء أن الحوار المستمر بين نصفي المخ في المرأة يؤدي إلى أستحداث وصلات جديده لايعرفها عقل الرجل وهو ما يطلق عليه (الذكاء الشعوري أو الأنفعالي ) .

6/ ذاكرة المرأة أقوى
أكدت الأبحاث أن النساء أكثر قدرة على أسترجاع الأسماء والوجوه المختلفة ورغم أن الجنسين يتعرضان لفقدان الذاكرة إلا أن ذاكرة النساء بصفة عامة هي الأقوى ، خصوصا فيما يتعلق بالخبرات التي ترتبط بالمشاعر .

7/ عقل المرأة أكثر أنشغالا بالتعبيرات الرمزية
تنجح المرأة ( دوما) في التعبير عما تريد بأستخدام اللغة والأشارة ، أما الرجل فهو أكثر ميلا إلى أستخدام ما يعرف ( بالعقل الزاحف ) .

8/ عقل المرأة يتعرض للشيخوخة بصورة أبطأ
أثبتت الأبحاث أن عقل الرجل أسرع في التعرض للشيخوخة من المرأة ، حيث يفقد أنسجته بمعدلات تزيد 3 مرات من عقل المرأة وهو ما يؤدي إلى تناقص وزن عقل الرجل حتى يتساوى مع وزن عقل المرأة في الأربعينات من عمر الرجال .

9/ المرأة أكثر أستعداد لتعلم المهارات اللغوية
أثبتت الأبحاث << للمرة التاسعة >> أن الفتيات أكثر أستعداد لتعلم المهارات اللغوية المختلفة .

10/ عقل المرأة أكثر قدرة على الأستمتاع
يسجل الأستمتاع الحسي في أكثر من مكان في عقل المرأه ، بينما لا يحدث ذلك عند الرجل بل أن بعض البحوث أثبتت أختلاف مناطق الشعور بالمتعة في عقل في كل منهما .


معنى العقل الزاحف/ هو العقل المسؤول عن الأعمال المادية كالعنف والعدوان .


وأتمنى أنكم ما تأخذون على خاطركم ... << كلها بحوثات مو أنا مسويتها >>

وأن شاء الله ما أكون طولت عليكم ....

lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عشر فروق بين عقل المرأه وعقل الرجل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم خاص بالنساء والزهرات :: منتدى المرأة والاسرة والطفل-
انتقل الى: